صدور عدد جديد من المجلة الفصلية “محاكمة”

0

صدر مؤخرا العدد 23 من المجلة الفصلية “محاكمة”، التي تعنى بالدراسات القانونية والقضائية، ويشرف عليها الخبيران عز الدين الماحي وعبد الحق ذهبي.

وتناول هذا العدد من المجلة المحكمة مقالات متنوعة في المجالين القانوني والقضائي، من قبيل “دعاوى الحيازة في قانون المسطرة المدنية: الإشكالات والحلول”، لعبد الكريم الطالب، و”اكتساب الحق في الكراء على أملاك الجماعات الترابية في القانون المغربي”، لمحمد مومن، و”ثبوت الزوجية بين مقصد المشرع واجتهاد القضاء: تعليق على قرار محكمة النقض” لحسن ابراهيمي.

كما تضمن العدد مقالات “نظام الاختبار القضائي”، لعبد الفتاح بن الحسين، و”المسؤولية المدنية عن الأضرار البيئية”، لوفاء جوهر، و”الاشكالات العملية لمدونة السير في ضوء العمل القضائي”، لوتاب الرافة، علاوة على مقال “الشرط في عقد الزواج بين الاعتماد والاستبعاد”، لنورالدين منظور.

وعلاوة على المواضيع المذكورة، سلط العدد الضوء كذلك على عدة قرارات متميزة عن محكمة النقض في مجالات متنوعة، وكذا عن محاكم الموضوع سواء الصادرة عن المحاكم الابتدائية أو الإدارية او التجارية، فضلا عن محور وثائق ونصوص تشريعية من قبيل الظهير المتعلق بالمعهد العالي للقضاء، والظهير الشريف بتنفيذ القانون رقم 45.00 المتعلق بالخبراء القضائيين المعدل مؤخرا.

وارتأت مجلة “محاكمة” إهداء باكورة إنتاجها برسم سنة 2024 للسيد حسن منصف، رئيس الغرفة العقارية بمحكمة النقض.

وم ع 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.