أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / جنوب إسبانيا : محاصرة حريق غابوي أتى لحد الآن على أزيد من 1747 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي

جنوب إسبانيا : محاصرة حريق غابوي أتى لحد الآن على أزيد من 1747 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي

قالت المصالح المكلفة بالوقاية وإخماد الحرائق بجهة الأندلس ( إينفوكا ) إن الحريق الغابوي الذي كان قد اندلع منذ يوم الخميس ثاني غشت ببلدية نيرفا ( جنوب إسبانيا ) قد تمت محاصرته والسيطرة عليه بعد أن أتى على أزيد من 1747 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي بالمنطقة .

وأوضحت نفس المصادر أن هذا الحريق الذي بذلت مجهودات كبيرة من طرف مختلف فرق الإطفاء ووحدات التدخل لإخماد الحرائق مدعومة بآليات ومعدات جوية وأرضية قد تمت محاصرته والحد من انتشاره منذ يوم 5 غشت لتتواصل بعد ذلك عمليات إخماد البؤر المشتعلة عبر تعبئة عدة وسائل وفرق للتدخل مشيرة إلى أنه تم إجلاء أزيد من 20 شخصا من منازلهم ونقلهم إلى جهات آمنة .

وأشارت إلى أن المصالح المختصة فتحت تحقيقا من أجل تحديد ملابسات وظروف اندلاع هذا الحريق .

وكانت عدة فرق ووحدات متخصصة في إخماد حرائق الغابات قد تدخلت منذ الساعات الأولى لاندلاع هذا الحريق ( 2 غشت ) مدعمة بآليات ومعدات جوية وبرية من أجل إخماد هذا الحريق وركزت بالخصوص على محاولة الحد من انتشار النيران وامتدادها بعد أن تسببت في توقف حركة السير على إحدى الطرق الجهوية جنوب إسبانيا .

كما قامت الفرقة الإقليمية لرجال المطافئ ب ( هويلفا ) بدعم وتعزيز نقاط المراقبة المتواجدة في بلدية نيرفا ( إقليم هويلفا ) والمنطقة المحيطة بها من أجل حماية القرى والمناطق المجاورة كما تم تفعيل المخطط الجهوي للطوارئ بهدف مواجهة حرائق الغابات .

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

مجلس المنافسة يصدر رأيه حول وضعية المنافسة داخل السوق الوطنية للرعاية الطبية المقدمة من لدن المصحات الخاصة والمؤسسات المماثلة لها

أصدر مجلس المنافسة رأيه حول وضعية المنافسة داخل السوق الوطنية للرعاية الطبية المقدمة من لدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *