تونس: قرض بأزيد من 80 مليون يورو من البنك الإفريقي للتنمية لتحسين معالجة المياه العادمة

0

وافق البنك الإفريقي للتنمية على قرض لفائدة تونس بقيمة 81.9 مليون يورو، لدعم تنفيذ مشروع تحسين جودة المياه العادمة المعالجة من أجل بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ.

ووفق بلاغ للبنك نقلت وسائل إعلام محلية مضامينه، سيمكن المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة ما بين 2024-2028، من معالجة المياه العادمة بشكل أفضل لجعلها متوافقة مع معايير إعادة استخدامها.

كما سيعمل المشروع، على تحسين أداء المعالجة والطاقة من خلال تجديد المعدات الكهروميكانيكية والكهربائية واستخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية في 19 محطة لمعالجة المياه في 11 ولاية بالبلاد.

وسيتم في إطار المشروع، وفق المصدر ذاته، زراعة أكثر من 3 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية المحيطة بمحطات معالجة المياه باستخدام المياه المعالجة.

كما سيساهم “برنامج بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ” في تحسين توازن المياه وتعزيز القدرة على التكيف مع التغيرات وتحسين الظروف المعيشية لأكثر من 670 ألف شخص.

وخلص البلاغ إلى أن هذا التمويل الجديد هو العملية الثالثة للبنك في القطاع الفرعي للصرف الصحي في المناطق الحضرية، لصالح المكتب التونسي للصرف الصحي ، ليرتفع إجمالي الالتزامات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي إلى أكثر من 400 مليون يورو منذ سنة 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.