ارتفاع طفيف في أسعار النفط بالأسواق العالمية

0

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة لليوم الثلاثاء، قبيل الإعلان عن قرارات هامة بشأن سياسات أسعار الفائدة وبيانات التضخم، ووسط شكوك في أن تخفيضات الإنتاج من قبل “أوبك+” العام المقبل ستعوض فائض المعروض من الخام وضعف نمو الطلب على الوقود.

وهكذا، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير بواقع 0.33 بالمئة إلى 76.28 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يناير بـ 28 سنتا ما يعادل 0.38 بالمئة إلى 71.59 دولار للبرميل.

وجرت تسوية كلا العقدين على ارتفاع طفيف أمس الاثنين، إذ ارتفع خام برنت 19 سنتا إلى 76.03 دولارا للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات إلى 71.32 دولارا.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين اليوم، في حين سينتهي غدا اجتماع السياسة النقدية للجنة الأسواق المفتوحة الاتحادية الذي يستمر يومين.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة (أوبك+)، قد تعهدت بخفض 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من سنة 2024، ولكنه من المتوقع أن يؤدي نمو الإنتاج في الدول غير الأعضاء في (أوبك) إلى فائض في العرض العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.