مقتل شخص وإصابة 11 آخرين إثر سقوط صاورخ باليستي من اليمن على مدينة جازان جنوب السعودية

0

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر تعرضهم لشظايا صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي من اليمن على مدينة جازان جنوب السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان، إن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت في تمام الساعة الثامنة و34 دقيقة (الخامسة و34 ت.غ) من مساء اليوم، من اعتراض صاروخ بالستي وتدميره، موضحا أن اعتراض الصاروخ نتج عنه تناثر الشظايا على الأحياء السكنية، “ما تسبب في استشهاد أحد المقيمين اليمنيين، واصابه 11 مدنيا آخرين إصابات طفيفة”.

وأضاف المالكي أن الصاروخ أطلق من محافظة عمران اليمنية في اتجاه جازان “بطريقة متعمدة لاستهداف الأحياء السكنية والآهلة بالسكان، ما يمثل استهدافا مباشرا للأعيان المدنية والمدنيين واختراقا واضحا وصريحا للقانون الدولي الانساني”.

وأكد أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية”.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق أن عدد الصواريخ البالستية والقذائف التي اطلقها الحوثيون في اتجاه الأراضي السعودية منذ بداية الحرب وصلت إلى 156 صاروخا، و 66 ألفا و326 قذيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.