إيطاليا : فتح تحقيق بشأن انفجار وحريق في بولونيا إثر حادثة سير

0

فتح القضاء الإيطالي، اليوم الثلاثاء، تحقيقا لتحديد ملابسات انفجار شاحنة واندلاع حريق إثر حادثة سير وقعت أمس الاثنين بالقرب من مطار بولونيا (شمال) على الرغم من معايير السلامة الطرقية المعمول بها .

و حسب أخر حصيلة قدمها وزير النقل الإيطالي دانييلو تونينيللي أمام أعضاء مجلس الشيوخ، فإن هذا الحادث خلف مقتل سائق الشاحنة وإصابة 145 آخرين.

و سجل تقرير صحفي أن من ضمن المصابين 11 عنصرا من الدرك (الكاربينيري) وثلاثة رجال شرطة كانوا في مكان الحادث، مشيرا إلى أن العديد من المصابين يعانون من حروق ، لكن 20 فقط منهم لا يزالون في المستشفى .

و كانت شاحنة محملة بمواد قابلة للاشتعال قد اصطدمت بعد ظهر امس في طريق سريع على مشارف بولونيا، بعشر سيارات، ما تسبب في حدوث انفجار صغير في البداية أدى بعد أربع دقائق إلى انفجار قوي .

وحسب إذاعة محلية فإن سائق الشاحنة إيطالي يبلغ من العمر 42 سنة وله سنوات من التجربة في نقل مواد قابلة للاشتعال ، لكن وقوع الحادث قد يكون بسبب “العياء أو “لحظة سهو”. وقال تونينيللي إن الوزارة تعتزم تركيب أنظمة سياقة مساعدة و جهاز مضاد للاصطدام و مكابح تلقائية في جميع العربات التي تنقل مواد خطيرة، والتي تفوق أزيد من 35 ألف عربة في إيطاليا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.