جنوب إسبانيا : مواصلة الجهود لإخماد حريق لا يزال خارج السيطرة

0

قالت المصالح المكلفة بالوقاية من الحرائق بجهة الأندلس ( إينفوسا ) إن حريقا كان قد اندلع أمس الأحد بالمنقطة الغابوية ل ( المونستير لا ريال ) التابعة لإقليم هويلبا ( جنوب إسبانيا ) لا يزال حتى صباح اليوم الاثنين خارج نطاق السيطرة رغم المجهودات التي بذلتها فرق إخماد الحرائق .

وأوضحت نفس المصادر في بيان لها أنه تمت تعبئة عدة آليات ومعدات أرضية وجوية لمواجهة هذا الحريق منها 200 من عناصر إطفاء الحرائق و 15 طائرة من أجل محاصرة هذا الحريق الذي اندلع في منطقة غابوية تتكون بشكل رئيسي من أشجار الصنوبر والكينا ( الأوكاليبتوس ) مشيرة إلى هذا الحريق امتد إلى عدة أماكن بسبب الرياح القوية التي تهب على المنطقة ما أدى إلى انتقال ألسنة اللهب إلى مناطق جديدة .

وأشارت إلى أن فرق التدخل والطوارئ قامت بتعبئة تسع مروحيات مخصصة للنقل وإخماد الحرائق ومروحيتين من طراز ( كاموف ) بالإضافة على طائرات صهريجية وأخرى للتنسيق لمحاولة السيطرة على هذا الحريق ومحاصرة امتداداته بالمنطقة مضيفة أن هذه الآليات اضطرت إلى وقف تدخلاتها مساء أمس الأحد بعد حلول الظلام .

ومن جهة أخرى عبئت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية عدة آليات جوية لدعم جهة الأندلس في مجهوداتها التي تستهدف إخماد هذا الحريق .

ووضعت الوزارة ثلاث طائرات متخصصة في إخماد الحرائق بسعة 5500 لتر كانت متمركزة بقواعد مالقة وبلدية ( تالافيرا لا ريال ) التابعة لإقليم باداخوس بالإضافة إلى طائرتي هليكوبتر من طراز ( كاموف ) بسعة 4500 لتر من منطقة ( ألمورايما ) التابعة لإقليم قاديس وبلدية هويلما ( إقليم خيان ) لدعم فرق التدخل والمساعدة على إخماد هذا الحريق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.