أكادير.. معرض لصور تاريخية توثق حدث المسيرة الخضراء

0

تحتضن مدينة أكادير، معرضا لصور تاريخية توثق أهم مراحل حدث المسيرة الخضراء المظفرة. ويقدم هذا المعرض الممتد إلى غاية 11 نونبر الجاري، والمنظم من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع التواصل)، 71 صورة تروي مراحل هذه الملحمة المجيدة في مسيرة الكفاح الوطني من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة الجهوية لقطاع التواصل بجهة سوس ماسة، رجاء حليلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المعرض يشكل فرصة لاستحضار تعبئة الشعب المغربي تحت قيادة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه من أجل استرجاع الأقاليم الجنوبية سلميا إلى حاضرة الوطن.

ويسلط هذا الحدث الضوء على عبر ودلالات الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، من باب الاعتزاز بحدث نوعي ومفصلي من تاريخ المملكة، مكن المغرب من استرجاع الأقاليم الجنوبية وتحقيق الوحدة الترابية، وكذا باعتبار هذه الذكرى منبع افتخار المغاربة قاطبة بأصالتهم، وتعكس الهوية المشتركة والوعي والذاكرة الجماعيتين.

ويقدم المعرض صورا تعطي فكرة شاملة عن أجواء حدث المسيرة الخضراء والأطياف الاجتماعية من المتطوعين والمتطوعات الذين شاركوا في هذا الحدث التاريخي الفريد.

ويهدف هذا المعرض، الذي ينظم أيضا بمدينتي الرباط والعيون، إلى تقريب الأجيال الشابة وزوار مدينة أكادير من تاريخ المغرب المجيد والمساهمة في الحفاظ على الذاكرة الوطنية وتعزيزها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.