المغرب-المكسيك.. التزام مشترك بتعزيز التعاون في مجال الأعمال

0

شكل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمارات محور زيارة لوفد يمثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى مكسيكو، التقى خلالها على الخصوص بمسؤولين في مجلس تنسيق الأعمال بالمكسيك.

وانعقد بهذه المناسبة لقاء، أمس الثلاثاء، حول “دور ريادة الأعمال النسائية في الاقتصاد”، بتنسيق مع سفارة المغرب بالمكسيك.

وخلال هذا اللقاء، تطرقت عضو المجلس الوطني للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أسماء الشعبي، إلى الدور الريادي للمرأة المغربية في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني.

كما تم، بهذه المناسبة، توقيع مذكرة تفاهم لدعم التعاون والتبادل بين البلدين في قطاع الأعمال، تروم تطوير آفاق التعاون الاقتصادي البيني ومتعدد الأطراف، بهدف تحسين الوصول إلى الأسواق والنهوض بقدرات الإنتاج والأعمال.

ويلتزم الطرفان، بموجب إطار الشراكة الذي وقعته السيدة الشعبي عن المجلس الوطني للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ورئيسة لجنة الاندماج والتنوع بمجلس تنسيق الأعمال المكسيكي، بلانكا بيريز فيالوبوس، بإطلاع رجال الأعمال والمقاولات من البلدين على الفرص الاقتصادية، وفتح قنوات للتواصل لتشجيع الاستثمارات والمشاريع.

كما يلتزمان بالترويج للفعاليات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك عبر منصات الهيئتين، بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية للجانبين في الاقتصاد العالمي.

ويعد مجلس تنسيق الأعمال بالمكسيك أعلى هيئة تمثيلية للقطاع الخاص في البلاد، تمكن منظمات قطاع الأعمال من أن تصبح محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وتسهم في دعم الإنتاجية والابتكار والتوظيف والاستثمار المستدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.