المحمدية : فوز صديق المهدي والرحماني أميمة بالمحطة الثانية للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون

0

تمكن صديق المهدي والرحماني أميمة من الظفر بالمحطة الثانية للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون ،( على التوالي ذكور / إناث) التي أقيمت اليوم السبت بمدينة المحمدية .

وقطع صديق المهدي المسافة المخصصة لهاته التظاهرة ، التي شملت ثلاث مسابقات بدون توقف في السباحة ( 750م بشاطىء المركز ) والدراجات (20 كلم بوسط المدينة) والعدو ( 5 كلم بحديقة الأمير مولاي الحسن) ، في ظرف زمني حدد في 54 دقيقة و47 ثانية ، متبوعا بأمين فريح ( 55 دقيقة / 39 ثانية) ، في حين حل ثالثا كوزكوز نبيل ( 56 دقيقة ).

ولدى العنصر النسوي قطعت أميمة الرحماني المسافة المخصصة لهاته التظاهرة الرياضية ، في ظرف زمني بلغ ساعة واحدة و18 دقيقة و35 ثانية ، أمام ميكو كوثر ( ساعة واحدة و18 دقيقة و47 ثانية ، في حين حلت لمسفر سامية في المرتبة الثالثة ( ساعة واحدة و19 دقيقة و26 ثانية ).

وأشرف على تسليم الجوائز للفائزين عامل إقليم المحمدية السيد محمد علي شكاف ، بحضور ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين ، وفعاليات رياضية .

ونظم هاته التظاهرة الرياضية ، بمناسبة تخليد للذكرى 19 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، المجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وشارك في هاته التظاهرة الرياضية ممارسون لهذه الرياضة الأولمبية من مختلف الأندية الوطنية .

يذكر أن المحطة الأولى من الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون التي أقيمت بالرباط، فاز بها نبيل كوزكوز ( جمعية أمل إنزكان للسباحة والترياتلون ) وسمية مسافر ( نادي بلدية الدشيرة للسباحة).

ويأتي تنظيم ترياتلون المحمدية تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية، التي تم التوقيع عليها يوم 17 يوليوز 2017، من طرف رئيسة الجامعة السيدة نزهة بدوان، ورئيس المجلس السيد خالد بغري.

كما يندرج تنظيم هذه التظاهرة ، ضمن النسخة الثانية للأسبوع الرياضي للمحمدية المقامة من 31 يوليوز إلى خامس غشت تحت شعار ” المحمدية في قلب البحر “.

ماب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.