باحث أردني:المغرب بقيادة جلالة الملك منخرط على الدوام في الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط

0

قال الباحث الأردني المختص في الإعلام والفكر السياسي منذر جرادات، إن المغرب ، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، منخرط على الدوام في الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وإيجاد تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وأبرز الباحث الأردني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة، الجهود التي تبذلها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، في سبيل تأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر، في هذا الصدد، بدور لجنة القدس من خلال وكالة بيت مال القدس، في تعزيز وحماية الهوية الإسلامية والمسيحية للمدينة المقدسة، وفي حفظ الأماكن المقدسة وتعزيز التعايش السلمي بين الأديان.

وأشار إلى أن ما تقوم به لجنة القدس يعكس التزام المملكة الثابت بدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في تحقيق تطلعات الفلسطينيين إلى العيش في دولة مستقلة بأمن وأمان.

وأشاد الباحث الأردني بالتعاون والتنسيق الوثيقين بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا أن البلدين يتقاسمان رؤى مشتركة بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تعتبر من ثوابت المملكتين، بحكم ترؤس جلالة الملك محمد السادس للجنة القدس، والوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية في القدس الشريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.