وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك ” : الصحفيون الروس الذين لقوا حتفهم في جمهورية أفريقيا الوسطى حاولوا الوصول إلى قاعدة عسكرية

0

أفادت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك ” نقلا عن مركز إدارة التحقيقات ، اليوم الخميس ، أن الصحفيين الروس الثلاثة الذين لقوا حتفهم في جمهورية أفريقيا الوسطى يوم الأحد الماضي ، حاولوا الوصول إلى قاعدة بيرنغو، لكنهم لم يستطيعوا ذلك، لأنه طلب منهم تصريح من وزارة الدفاع في جمهورية إفريقيا الوسطى.
وجاء في بيان للمركز ،أوردته وكالة الانباء الروسية “سبوتنيك” ، أن “الصحافيين الثلاثة ، حاولوا الوصول إلى قاعدة بيرنغو، حيث يوجد مسلحون روس غير نظاميين يعملون مع الجيش الوطني لجمهورية أفريقيا الوسطى، وانهم لم يتمكنوا من الوصول إلى القاعدة، لأنهم كانوا مطالبين بتصريح من وزارة الدفاع في جمهورية إفريقيا الوسطى”.
واضاف المصدر ذاته، أنه تم تحديد هدف آخر للمجموعة وهي مدينة بامباري، حيث كان لديهم موعد مع موظف في بعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى، كان سيقدم لهم معلومات عن الوضع بالنسبة لمدربين عسكريين روس في جمهورية أفريقيا الوسطى والمساعدة في تصوير مناجم الذهب في نداسيما، كما وعدهم بإجراء اتصالات بمسؤولين كانوا على استعداد للتواصل عبر التسجيل في بانغي”.
واشار مركز إدارة التحقيقات، إلى أن “الصحافيين الروس” كانوا في جمهورية أفريقيا الوسطى لتصوير مواد “حول أنشطة الشركة العسكرية الخاصة “فاغنر”، في هذا البلد، في إطار مشروع مشترك مع مركز إدارة التحقيقات”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد اعلنت في 30 يوليوز المنصرم ، عن مصرع ثلاثة اشخاص في جمهورية أفريقيا الوسطى، يحملون فقط وثائق صحفيين، بأسماء، كيريل رادتشينكو، ألكسندر راستوغويف وأورهان جمال، وفتحت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية تحقيقا في القضية .
وتعمل السفارة الروسية على قضية إرسال جثامين الصحفيين القتلى إلى أرض روسيا ، في أقرب وقت

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.