اختتام أشغال الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي

0

بمناسبة اختتام أشغال الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 212 للمجلس الحاكم والاجتماعات ذات الصلة، التي تستضيفها الجمعية الوطنية بجمهورية أنغولا في العاصمة لواندا خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر 2023.

وفي إطار البند المتعلق بتقديم الأنشطة التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي خلال هذه السنة، تم عرض شريط وثائقي موجز حول المؤتمر البرلماني الدولي للحوار بين الأديان الذي انعقد بالمملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمدينة مراكش من 13 إلى 15 يونيو 2023.

حيث تم التنويه بالتنظيم الجيد لهذا المؤتمر الذي احتضنه البرلمان المغربي بشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي وبدعم من منظمة أديان من أجل السلام، وتحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة والرابطة المحمدية للعلماء.

وخلال تقديم هذا التقرير جددت رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي امتنانها وعرفانها للمملكة المغربية وإشادتها بالدور الريادي الذي يلعبه برلمان المملكة المغربية بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لتعزيز ثقافة التعايش والتسامح والحوار بين مختلف الأديان والمعتقدات في كل بقاع العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.