محلل سياسي شيلي:خطاب جلالة الملك أرسى أسس عقد اجتماعي جديد بين العرش والشعب

0

أكد المحلل السياسي الشيلي، خوان كارلوس موراغا، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش أرسى أسس عقد اجتماعي جديد بين العرش والشعب وعكس التحولات العميقة التي يشهدها المغرب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل استقبال أقامته سفيرة المغرب بالشيلي، السيدة كنزة الغالي، بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أشاد موراغا بالاهتمام الشخصي الذي يوليه جلالة الملك لتحقيق رفاهية وازدهار الشعب المغربي، مبرزا التحولات العميقة التي شهدها المغرب المعاصر تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك.

وأضاف الخبير في العلاقات الدولية ورئيس مركز الدراسات المغاربية للأمريكتين، أن الخطاب الملكي سلط الضوء على أهمية السياسيات التي يباشرها المغرب والتي تشكل نموذجا يحتذى بالنسبة للدول النامية، على الخصوص بأمريكا اللاتينية.

ونظمت سفارة المغرب بالشيلي، مساء أول أمس الاثنين بسانتياغو، حفل استقبال بهيج تميز بحضور العديد من الضيوف ينتمون إلى الأوساط السياسية والإعلامية والجمعوية والأكاديمية وشخصيات مدنية وعسكرية. وبات هذا الحفل موعدا رئيسيا ضمن أجندة التظاهرات المقامة بالعاصمة الشيلية سانتياغو.

كما حضر هذا الحفل سفراء وديبلوماسيون معتمدون بسانتياغو وشخصيات من عالم الاقتصاد والثقافة إلى جانب عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد الجنوب أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.