دراسة: توقع ارتفاع وفيات النساء جراء سرطان الرئة بحلول 2030

0

توقعت دراسة دولية حديثة، قادها باحثون بالجامعة الدولية في كتالونيا الإسبانية، أن يزداد معدل الوفيات بسرطان الرئة في جميع أنحاء العالم بين النساء بنسبة 43 في المائة بحلول 2030.

وللوصول إلي نتائج الدراسة، التي نشرت نتائجها اليوم الأربعاء، راقب الفريق معدلات وفيات سرطان الرئة في 52 بلدا حول العالم، بينهم 29 في أوروبا و14 في الأمريكتين و7 في آسيا، وبلدان في أوقيانوسيا في جزر المحيط الهادئ الإستوائية.

وركزت الدراسة على رصد معدلات الوفاة بسرطاني الرئة والثدي بين النساء، وفقا لقاعدة بيانات منظمة الصحة العالمية التي ترصد معدلات الوفاة من 2008 إلى 2015.

وعلى الصعيد العالمي، توقعت الدراسة أن ترتفع معدلات الوفيات بسرطان الرئة في جميع أنحاء العالم بين النساء بنسبة 43% بحلول عام 2030، عن المعدلات التي تم تحقيقها في 2015.

وتوقعت الدراسة أن تكون أعلى معدلات وفيات لسرطان الرئة في عام 2030 بين النساء في أوروبا، في حين ستكون أقل معدلات وفيات لسرطان الرئة في أمريكا وآسيا، فيما ستشهد أوقيانوسيا فقط انخفاضا طفيفا في معدل وفيات سرطان الرئة بحلول عام 2030.

في المقابل، توقعت الدراسة أن ينخفض معدل الوفيات بسرطان الثدي المعياري بين النساء حول العالم بنسبة 9 في المائة في نفس الإطار الزمني.

ومن المتوقع أن تسجل أوروبا أقل معدلات لوفيات سرطان الثدي، مقارنة مع دول قارة آسيا بشكل عام في 2030، وفقا للدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.