النسخة الخامسة من المهرجان الدولي “أيام الفلكلور العالمي” من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري بمراكش

0

 تنظم جمعية التراث والفلكلور خلال الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري بمراكش، الدورة الخامسة لتظاهرة “أيام الفلكلور العالمي” تحت شعار “الوحدة في التنوع”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة التي تروم الاحتفال بثقافات العالم وترسيخ قيم الاتحاد والتعايش والتعريف بالتراث الثقافي المغربي والعالمي، ستعرف مشاركة 756 فنان وراقص يمثلون 32 فرقة فلكلورية من 23 بلدا من مختلف بقاع العالم، سيسلطون الضوء على تنوع تقاليدهم وتراثهم من خلال عروض فنية بإيقاعات راقصة ممتعة، مشكلين بذلك لوحة فنية حية من التنوع الثقافي و التراثي العالمي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأمر يتعلق بفرق من المغرب، وإسبانيا، وفرنسا، وأرمينيا، وبولندا، وألمانيا، والنمسا، والبرتغال، والمكسيك، وغانا، وأندورا، ومالي، وتوغو، وبلغاريا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وأيرلندا، وإندونيسيا، والمجر، وسويسرا، وكولومبيا، والهند.

وفي إطار برنامج هذا الحدث العالمي، يضيف البلاغ، ارتأت اللجنة المنظمة أن تحتفي بالتراث الثقافي الأمازيغي لجبال الأطلس التي تعرضت للزلزال من خلال إقامة يوم احتفالي بهذا التراث المغربي الغني بموروثه وأناسه تحت شعار “جبال الأطلس، مهد التراث الثقافي الأمازيغي”.

وسيتم بهذه المناسبة تنظيم ندوة حول موضوع “التراث الثقافي للأطلس بين تحديات الاختفاء و حلول التنشيط”، وإقامة حفلات ورقصات فنية خاصة بالتراث الأمازيغي لإقليم الحوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.