فرنسا: اتهام تونسيين اثنين اعتقلا بسبب صلتهما بمنفذ اعتداء بروكسل

0

اعتقلت السلطات الفرنسية تونسيين اثنين يقيمان في منطقة باريس تبحث السلطات في علاقتهما المفترضة مع المتشدد الذي قتل سويديين اثنين في 16 أكتوبر في بروكسل، والذي طالبت تونس بترحيله إليها في 2022

ووجه قاضي التحقيق الفرنسي الذي مثل أمامه التونسيان تهمتي الارتباط الإرهابي الإجرامي والاشتراك في عمليات قتل مرتبطة بمشروع إرهابي إليهما. ووضع التونسيان رهن الحبس الاحتياطي في فرنسا. وفتح تحقيق في باريس بناء على معلومات “أرسلتها السلطات القضائية البلجيكية”.  

وأضاف: “ليس له علاقة بالهجوم”، مشيرا إلى أن المهاجم “صديق يعرفه منذ فترة طويلة ولم يلاحظ أي مؤشر على تطرف لديه ولم يكن يتخيل يوما عملا من هذا النوع”. ورفض محاميا الرجل الخمسيني وهما هنري بيرت ولويز هينون الإدلاء بأي تعليق.

 وقال مكتب المدعي العام الوطني على موقعه الإلكتروني إن التحقيقات “مستمرة لتوضيح علاقتهما” بعبد السلام الأسود (45 عاما) وهو تونسي متطرف قتل سويديين اثنين كانا في بلجيكا لدعم فريقهما الوطني لكرة القدم.

 وأضاف أنه تم اعتقال أربعة أشخاص “من المحتمل أن يكونوا على صلة بمدبر الهجوم” الخميس في لوار-أتلانتيك ومين-إي-لوار ومنطقة باريس. وقد أفرج عن اثنين منهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.