مصرع 4 أشخاص وإجلاء مئات العائلات جراء فيضانات شمالي بريطانيا

0

تسببت الفيضانات العارمة الناجمة عن إعصار “بابيت” الذي ضرب عدة دول شمال أوروبا في وفاة أربعة أشخاص حتى الآن وإجلاء مئات العائلات في بريطانيا.

وحثت السلطات المحلية في مقاطعة “نوتنجهام” شمالي البلاد، قاطني أكثر من 500 منزل على إخلاء منازلهم جراء الفيضانات الناجمة عن ارتفاع مستوى مياه نهر “آيدل” الذي بلغ مستويات خطيرة صباح اليوم، بعد أن تسببت في وفاة سيدة مسنة.

وكانت الفيضانات التي ضربت شرقي اسكتلندا على مدار اليومين الماضيين قد أدت إلى مصرع ثلاثة أشخاص، ما دعا السلطات إلى رفع مستوى التحذير مساء أمس إلى اللون الأحمر، ما يعني وجود خطر يهدد الحياة.

ونبهت الحكومة المحلية في اسكتلندا، إلى أن أجزاء من الإقليم ما زالت تشهد فيضانات عارمة، وأن مستوى المياه في بعض الأنهار ما زال عند مستويات خطيرة جراء كميات الأمطار غير العادية.

وأصدرت وكالة البيئة البريطانية تحذيرات عديدة من حدوث فيضانات في كل أنحاء إنجلترا، حيث من المحتمل أن تضرب الفيضانات مقاطعة “يورك” شمالي إنجلترا، ومنطقة “وميدلاندز” الواقعة في وسط البلاد.

ورجحت الوكالة استمرار الفيضانات في بعض الأنهار الكبيرة، خاصة في أنهار “سيفيرن وأوسي وترينت” شمالي البلاد حتى بعد غد الثلاثاء.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.