سطات .. انعقاد النسخة الخامسة للمهرجان الدولي للتراث الإفريقي

0

 انعقدت بالمركب الثقافي بسطات فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للتراث الإفريقي، المنظمة من قبل جمعية ” أثر” تحت شعار:” إخوة أفارقة ،تراث متنوع” يومي 20 و21 أكتوبر الجاري.

وشارك في هذه الدورة أربعة بلدان إفريقية جنوب الصحراء، وهي غينيا ضيفة شرف هذه السنة، بالإضافة إلى جزر القمر ومدغشقر وبوركينا فاسو.

وعرف حفل افتتاح هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – وبتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة بسطات، تكريم الشاعر والمؤلف المغربي حسن نجمي. وبالمناسبة نظم معرض للفنون التشكيلية بمشاركة عارضين شباب مغاربة وأفارقة من الدول المشاركة، كما أقيم معرض لبعض المنتوجات التقليدية والمجالية الخاصة بالجمعيات المشاركة.

وتميز اليوم الأول من المهرجان، بتقديم رقصات فنية وعروض أزياء للألبسة من دول إفريقيا جنوب الصحراء المشاركة في هذه النسخة من المهرجان الدولي للتراث الإفريقي.

وفي هذا الصدد ، أبرز عبد المجيد حامل الدين رئيس الجمعية ( الجهة المنظمة)، أن برنامج هذه النسخة تضمن فقرات متنوعة تشمل عروضا من الرقص المغربي والدول المشاركة، والأزياء ( القفطان المغربي وأزياء مجموعة من الدول الإفريقية).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.