الدكتورة حسنة كجي تفوز بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

0
تشرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (اسيسكو ICESCO)، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023, في جدة، بمناسبة إنعقاد المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، على تسليم “جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم العالم الإسلامي”،  للدكتورة حسنة كجي، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول-سطات- بالمغرب.
 
وقد تم تسليم هذه الجائزة المتميزة التي تهم قطاع الأنشطة الريادية للمرأة في العمل البيئي للدكتورة حسنة كجي، كتعبير عن امتنان هذه المؤسسات لأعمال الباحثة المغربية الجادة ولاجتهاذاتها وبحوثها العلمية في الميدان وتقافتها وتفانيها في الحفاظ على البيئة. 
يذكر أن الدكتورة حسنة كجي حاصلة على شهادة الدكتوراه في القانون العام (تخصص البيئة)، واستاذة التعلبم العالي بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدار البيضاء، قبل تعيينها من طرف الحكومة المغربية، كعميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول-سطات- بالمغرب. 
للتذكير، للدكتورة حسنة كجي، التي تترأس المرصد الدولي للبيئة والتنمية المستدامة، عدة منشورات في البحث العلمي الخاص بالبيئة ومقالات علمية متعددة وكتب في ميدان البيئة  والتنمية المستدامة والمرأة والطفولة والتربية والتعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.