دكار تحتضن منتدى دولي حول تمويل مشاريع السكك الحديدية بإفريقيا بمشاركة المغرب

0

 تحتضن دكار منتدى دوليا لتمويل مشاريع السكك الحديدية في إفريقيا في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر، بمبادرة من الشركة الوطنية السنغالية للسكك الحديدية وبمشاركة ممثلين عن عدة دول إفريقية من بينها المغرب.
ويهدف المنتدى الذي يعقد تحت شعار “تمويل مشاريع السكك الحديدية في أفريقيا”، إلى “تحفيز وتنشيط تطوير قطاع السكك الحديدية في أفريقيا”.

ويشارك المغرب في هذا المؤتمر بوفد كبير يترأسه محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، رئيس منطقة إفريقيا بالاتحاد الدولي للسكك الحديدية.

وسيشهد المنتدى الذي سيعقد في مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات في ديامنياديو، على بعد 30 كيلومترا من دكار، مشاركة ما يقرب من خمسمائة من صناع القرار يمثلون الأوساط السياسية وشركات السكك الحديدية والقطاع الصناعي والمنظمات التقنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بحسب المنظمين.
وينظم المنتدى من قبل الشركة الوطنية السنغالية للسكك الحديدية، بشراكة مع الاتحاد الدولي للسكك الحديدية الذي يضم أكثر من مائتي عضو.

ومن بين أنشطة هذا المؤتمر موائد مستديرة حول فرص الاستثمار في السكك الحديدية في إفريقيا واجتماعات ولقاءات مباشرة يتخللها توقيع اتفاقيات شراكة.
ويهذف المنتدى إلى تشجيع تطوير السكك الحديدية في إفريقيا، وجمع وتعبئة الأطراف المعنية بتطوير قطاع السكك الحديدية، وصناع القرار السياسي، وممثلي شركات وصناعة السكك الحديدية، والمنظمات التقنية والصناعية والجهات المالية الرئيسية، من أجل تحديد المشاريع الاستثمارية الكبرى على المستويين الوطني والدولي، وآليات التمويل، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير التعاون بين الدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.