صحيفة بولونية: عيد العرش في المغرب هو رمز للوحدة الوطنية الصادقة

0

أبرزت صحيفة “فارشافسكا إيزبا غوسبودارشا” الإلكترونية البولونية ،اليوم الثلاثاء ،أن عيد العرش في المغرب ،الذي يخلد سنويا ، هو “رمز للوحدة الوطنية الصادقة”.

وأضافت الصحيفة ،في مقال بعنوان “عيد العرش .. عيد وطني بدلالات عميقة” ،أن المملكة المغربية “تولي اهتماما خاصا لذكرى تولي ملك البلاد عرش أسلافه ، نظرا لكون هذا العيد يرمز للوحدة الوطنية ،كما يعكس التلاحم بين مكونات المجتمع ،التي تقدر غاليا العرش العلوي المجيد وتفانيه في ضمان الوحدة والاستقرار ” .

وأكدت أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،”ومنذ اعتلائه العرش سنة 1999 ،ما فتئ يوفر كل أسباب النمو في البلاد ،ويحرص على تعزيز موقع المغرب في خريطة العالم في كل المجالات ” ،مضيفة أن ملك المغرب “يحترم تقاليد البلاد وهو متشبع بها ،إلا أن طريقة تدبيره لشؤون البلاد تؤكد تشبع جلالته أيضا بالحداثة ،دون تفريط في خصوصيات البلد العريق “.

وحسب الصحيفة البولونية ،فإن “المبادرات التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ توليه العرش وحنكة تدبيره لشؤون البلاد أثبتت جدواها على أرض الواقع ومكنت البلاد من تحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي المنشود ،كما حقق المغرب بفضلها نموا نموذجيا في كثير من المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليم والحياة الاجتماعية”.

وأشارت الصحيفة الى أن الاحتفال بذكرى عيد العرش “يتم بحماس شعبي كبير في جميع أنحاء البلاد للتعبير عن تفاني وحب المغاربة لملكهم ، ويتم بالمناسبة تنظيم فعاليات في غاية الجمال والرونق ،تمزج بين الإرث الحضاري للمغرب والتحولات الحضارية التي حققتها المملكة دون التفريط في تقاليدها “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.