هجوم بروكسيل.. مقتل المشتبه فيه برصاص الشرطة

0

أكدت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، أن رجلا يشتبه بأنه منفذ حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة شخصين، مساء أمس الاثنين وسط بروكسيل، توفي بعد إطلاق النار عليه من طرف الشرطة صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح المتحدث باسم النيابة العامة الفيدرالية، إريك فان دويز، في تصريح للصحافة، أن المشتبه به أصيب برصاصة في صدره أثناء عملية اعتقاله من قبل الشرطة في حي فيربوكهوفن ببلدية سكاربيك في منطقة بروكسيل.

لكنه لم يؤكد ما إذا كان الأمر يتعلق بمنفذ الهجوم الذي وقع مساء أمس الاثنين في بروكسيل، قائلا “ليس بوسعنا التواصل على نحو أكبر”.

وأشارت وزيرة الداخلية البلجيكية، أنيليس فيرليندن، إلى أن عملية تحديد الهوية لا تزال جارية، بينما أوضحت النيابة العامة الفيدرالية، من جانبها، أن هناك “فرضية قوية” بأن الأمر يتعلق فعلا بمنفذ الهجوم.

وبحسب مصادر أمنية، فقد تم رصد الشخص المعني في مقهى يقع بساحة فيربوكهوفن بعد تبادل لإطلاق النار، حيث عثر بحوزته على السلاح المستخدم في الهجوم الذي وقع في اليوم السابق.

وقد ق تل شخصان في إطلاق النار الذي وقع، مساء أمس الاثنين، بالقرب من ساحة سانكتيليت وسط بروكسيل. وبحسب السلطات، فإن المهاجم، وهو من أصل تونسي، ويقيم بشكل غير قانوني في بلجيكا، كان يحمل سلاح حرب وأطلق النار على عدة أشخاص قبل أن يلوذ بالفرار.

وفي أعقاب هذا الهجوم، توقفت مباراة كانت تجمع بين المنتخبين البلجيكي والسويدي، برسم تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم. وتم إجلاء المشجعين تدريجيا من ملعب الملك بودوان في بروكسيل حيث كانت تقام المباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.