جيل بارنيو: خطاب العرش : خطاب ” قوي ” يتسم بالوحدة والتضامن

0

أكد رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي – المغرب بالبرلمان الأوروبي جيل بارنيو أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، ” قوي ” ويتسم بالوحدة التضامن بين المغاربة.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه ” من المهم أن يؤكد المغرب على الوحدة من أجل رفع التحديات التي يواجهها، وكذا على التضامن من أجل الاهتمام بالمعوزين وجميع أولئك الذين لم يستفيدوا من ثمار النمو “.

وأشار إلى أن جلالة الملك أعرب عن أمله في أن يتم وضع عقد اجتماعي جديد من أجل تحسين ظروف عيش المواطنين ومساعدة المحتاجين، مضيفا أن خطاب العرش شدد أيضا على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية والترابية من أجل تجاوز الفوارق بين الجهات.

وقال إن خطاب العرش وجه أيضا ” رسالة قوية ” للطبقة السياسية والشركاء الاجتماعيين، من خلال تأكيده على ضرورة مواكبة التطور الذي يعرفه المجتمع من أجل مواجهة تحديات التنمية في القرن ال 21.

كما أكد جلالة الملك، يضيف السيد بارنيو، على ضرورة أن ” ينفتح المغرب على العالم “، وجلب الاستثمارات من خلال وضع مجموعة من الإجراءات، مؤكدا أن محاربة الظلم الاجتماعي لا يمكن أن تتم إلا ” بفضل سياسة للتنمية الاقتصادية والاستثمار والتشغيل “.

وأشاد النائب الأوروبي، في هذا الصدد، ” بإرادة جلالة الملك من أجل الانفتاح والتنمية ” مشيرا إلى أن المغرب سيكسب الكثير من خلال الانفتاح على ” شراكات مع أوروبا وأيضا في اتجاه إفريقيا “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.