منظمة غير حكومية…جنوب إفريقيا تخسر أكثر من 8 ملايير دولار سنويا بسبب الأمراض العقلية

0

كشفت مجموعة جنوب إفريقيا حول الاكتئاب والقلق (صداغ ) اليوم الأربعاء، أن اقتصاد جنوب أفريقيا يخسر 161 مليار راند سنويا (أكثر من 8 ملايير دولار) بسبب تغيب المستخدمين الذين يأخذون إجازة مرتبطة بالأمراض العقلية.

وقال كاسي تشامبرز، مدير عمليات المجموعة ، في لقاء نظم بمناسبة يوم الصحة العالمي، “إن واحدا من كل ثلاثة مواطنين في جنوب إفريقيا يعاني حاليا أو عانى في الماضي من مرض عقلي”.

وأضاف أنه “للأسف، واحد فقط من بين كل عشرة مواطنين في جنوب إفريقيا يعانون من مرض عقلي يحصل على الرعاية الطبية والعلاج اللازمين”.

وأشار إلى أن مجموعة “صداغ” يتلقى ما يقرب من 3000 مكالمة يوميا من أشخاص يعانون من الاكتئاب، لافتا إلى أن عدة عوامل تساهم في ارتفاع معدل الاكتئاب
في البلاد.

من جانبها، أبرزت هايلي باري، المدربة المالية في شركة “1Life’s Truth About Money”، أن المال هو أحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب بين مواطني جنوب إفريقيا.

من جهتها، سجلت موسيما مابوندا، المديرة العامة ل “Vitality Wellness”، إلى أن نمط الحياة غير النشيط الذي يتبعه الكثير من الأشخاص يساهم في زيادة حالات الاكتئاب، مشيرة إلى أن ممارسة الرياضة هي إجراء وقائي فعال ضد الأمراض العقلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.