جهاد أزعور “معجب” بجهود إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز

0

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، امس الاثنين بمراكش، إنه “معجب” بالجهود المبذولة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وأبرز السيد أزعور الذي أدار نقاشا تحت عنوان “حوار المديرة العامة لصندوق النقد الدولي مع قادة الغد: مستقبل النمو المندمج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بمراكش، أنه زار، اليوم، رفقة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، مناطق متضررة من الزلزال “وأثارت إعجابنا الجهود المبذولة من أجل إعادة الإعمار”.

وأشار إلى أن “زلزال الحوز لم ينجم عنه تأثر كبير فقط، بل أيضا استجابة قوية من طرف السلطات العمومية وعموم الشعب المغربي”، مشيدا في السياق ذاته بتعبئة المجتمع المدني الذي أنجز “عملا متميزا” خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وخلال هذا الحوار مع مجموعة من المقاولين الشبان والشابات، المنحدرين من عدة دول عربية، من بينها المغرب، دعت السيدة جورجييفا صناع القرار إلى تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة والعادلة من أجل خلق مناخ يمكن من تحقيق تطلعات الأجيال الصاعدة.

وشددت على أنه في ظل وضع اقتصادي دقيق ومعقد بشكل متزايد، من المهم العمل على سيادة قيم العدالة والتضامن والتعاون الدولي الفعال، لافتة إلى ضرورة تحرير الإمكانات البشرية الكبيرة لإفريقيا “إذا أردنا العيش في عالم مزدهر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.