الائتلاف الحاكم بجمهورية الكونغو الديمقراطية يرشح فليكس تشيسيكيدي للانتخابات الرئاسية لـ20 دجنبر

0

رشح الائتلاف السياسي “الاتحاد المقدس للأمة”، أمس الأحد، الرئيس فليكس تشيسيكيدي لخوض الانتخابات الرئاسية بجمهورية الكونغو الديمقراطية، المزمع تنظيمها في 20 دجنير 2023.

ونقلت الوكالة الكونغولية للأنباء، عن الناطق باسم الائتلاف، أندريه مباطا، قوله “إن الاتحاد المقدس للأمة اختار الرفيق فيليكس انطوان تشيسيكيدي تشيلومبو كمرشح رئاسي”.

وأضاف العضو في الاتحاد، والنائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية أن “هذا الاختيار نابع من الرغبة في تمكين فيليكس انطوان تشيسيكيدي تشيلومبو من إتمام ما بدأه على رأس جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الوطنية والعضو في الائتلاف الحاكم، كريستوف مبوسو، إن “الرئيس فيليكس انطوان تشيسيكيدي اجتمعت فيه العديد من الخصال الأخلاقية والجمهورية المتميزة، ويتمتع بشخصية قوية وقدرة على تلبية التطلعات المشروعة للمواطنين”.

وأضاف، أن “من بين إنجازات الرئيس تشيسيكيدي، ضمان مجانية التعليم الابتدائي، وبرنامج التنمية المحلية في 145 منطقة، والتنظيم الناجح للدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، وتوظيف عناصر جديدة في التعليم، وتعزيز تمثيل المرأة في مناصب صنع القرار، والتغطية الصحية الشاملة، وكذلك تعزيز قدرات القوات المسلحة للجمهورية”، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة ستعرض على الشعب خلال الحملة الانتخابية.

ومن المرتقب إجراء الانتخابات الرئاسية في 20 دجنبر 2023، الموعد الذي حددته اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، التي تتلقى طلبات الترشح عبر مكتب استقبال ومعالجة ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.