حرائق كاليفورنيا تجبر آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم

0

أخلى آلاف الاشخاص منازلهم في جنوب ولاية كاليفورنيا هربا من حريق اجتاح صباح السبت جنوب شرق لوس انجليس، في وقت طلب حاكم الولاية جيري براون المساعدة الفدرالية لمكافحة حريق مدمر يجتاح مناطق اخرى من الولاية.

وطلب براون مساعدة الطائرات العسكرية وتوفير لوازم الايواء والمياه الى 30 الف شخص تم اجلاؤهم في شاستا كاونتي في شمال وسط كاليفورنيا حيث خرج حريق “كار” عن السيطرة.

وأعلن براون حالة الطوارئ في شاستا ولآمر قوات الحرس الوطني بمؤازرة 3400 عنصر اطفاء في محاولة لاحتواء حريق “كار” الذي دمر 500 مبنى واتى على اكثر من 19400 هكتار من الاراضي.

وقضى رجلا اطفاء خلال مكافحة حريقي “كرانستون” في جنوب شرق لوس انجليس، و”كار” في شمال كاليفورنيا، اللذين يعتبران الاخطر بين حرائق عدة تجتاح اكثر الولايات الاميركية اكتظاظا.

واجتاح حريق ثالث اطلق عليه اسم “فيرغوسون” متنزه يوسيميتي الوطني في وسط كاليفورنيا وادى الى وفاة رجل اطفاء قبل بضعة ايام، ما اجبر السلطات على اغلاق اهم المعالم السياحية في البلاد جزئيا.

ويحاول أزيد من 1300 رجل اطفاء مكافحة حريق “كرانستون” الذي يتمدد بشكل سريع ما اجبر السلطات على اجلاء نحو سبعة آلاف شخص، بحسب ما اعلن جهاز حماية الغابات.

وحذرت هيئة الخدمات الطارئة في كاليفورنيا من ان “مخاطر الحرائق مستمرة في الارتفاع في كاليفورنيا داعية الاسر إلى التأهب لعمليات الاخلاء “.

ومع/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.