الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب : كريمة كانون تهدي المغرب ميدالية برونزية في مسابقة الترياتلون

0

أحرزت البطلة المغربية الواعدة كريمة كانون ،اليوم السبت بالجزائر العاصمة، الميدالية البرونزية في مسابقة الترياتلون في ختام الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب التي أقيمت من 18 إلى 28 يوليوز الجاري.

وقطعت كريمة 750م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا في زمن قدره 01 س و 14 د و 07 ث، متقدمة بفارق ثانيتين فقط عن المصرية مارام الشافعي التي حلت في المركز الرابع.

وكانت الميدالية الذهبية من نصيب التونسية سرين فطوم التي سجلت توقيت 01 س و 11د و 32 ث ، بينما ظفرت بالميدالية الفضية الزيمبابوية أندي كويبرز بتوقيت 01 س و13 د و16 ث.

وقالت كريمة كانون ( 15 سنة)، في تصريح صحفي، إنه رغم إصابتها في الكاحل القدم اليسرى فإنها بذلت أقصى جهدها لكي تصعد لمنصة التتويج في هذه التظاهرة الشبابية الإفريقية، اعتبارا لشدة المنافسة لاسيما مع التونسية سرين فطوم، بطلة إفريقيا لفئة الفتيات ، والمصرية مارام الشافعي ، المتأهلتين معا للألعاب الأولمبية للشباب، التي ستقام في أكتوبر المقبل في بوينس أيرس، وكذا بطلة زيمبابوي أندي كويبرز .

وتوجهت كريمة بالشكر للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وناديها أمل أنزكان على دعمهما الموصول لها ماديا ومعنويا.

يذكر أن كريمة كانون، وصيفة بطلة إفريقيا (2017) والعالم العربي (2018) في فئة الفتيات ، كانت قد خضعت لدورة تدريبية بمدينة بريف ( فرنسا) من 18 يونيو إلى 25 الماضي ، بمبادرة من جمعية جامعات الترياتلون بالبلدان الفرنكوفونية.

وكانت كريمة كانون ، قد توجت بلقب الدورة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون يوم ثالث دجنبر الماضي بمدينة الداخلة ، وفازت مع فريقها نادي أمل إنزكان بالنسخة الأولى لكأس العرش التي أقيمت منافساتها يوم 19 غشت 2017 بمدينة الناظور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.