أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بشح الإمدادات عقب قرار موسكو حظر صادرات الوقود

0

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع تركيز المستثمرين على توقعات شح الإمدادات بعدما أصدرت موسكو حظرا مؤقتا على صادرات الوقود وسط استمرار حالة القلق من رفع  اسعار الفائدة  ما قد يضعف الطلب.

فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا، أو 0.5%، إلى 93.75 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01.10 بتوقيت غرينتش بعدما انخفضت ثلاثة سنتات عند التسوية يوم الجمعة.

وواصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، حيث تم تداولها عند 90.53 دولارا للبرميل بارتفاع 50 سنتا أو 0.6%.

وقال توني سيكامور، المحلل لدى “آي جي ماركتس”، إن “أسعار النفط الخام بدأت الأسبوع على قدم وساق، حيث تواصل السوق استيعاب الحظر الروسي المؤقت على صادرات الديزل والبنزين، في سوق شحيحة بالفعل، تقابلها رسالة مجلس الاحتياطي الاتحادي المتشددة بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول”.

الى دلك فقدارتفعت الأسعار بأكثر من 10% في الأسابيع الثلاثة السابقة بفعل توقعات بعجز واسع في إمدادات الخام في الربع الأخير بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات إضافية في الإمدادات حتى نهاية العام.

وفي الولايات المتحدة، انخفض عدد منصات النفط العاملة بمقدار 8 إلى 507 الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير 2022، على الرغم من ارتفاع الأسعار، حسبما أظهر تقرير أسبوعي أصدرته بيكر هيوز يوم الجمعة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.