تعيين ناغلسمان مدربا للمنتخب الألماني قبل 9 اشهر من استضافة كأس أوروبا 2024

0

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعيين جوليان ناغيلسمان مدربا جديدا لمنتخب ألمانيا، البلد المضيف لبطولة لنهائيات أمم أوروبا لكرة القدم المقبلة.

وقال الاتحاد الألماني، في بيان له، إن المدرب الألماني البالغ من العمر 36 عاما وقع عقدا حتى 31 يوليوز 2024 خلفا لهانزي فليك الذي أقيل في 10 شتنبر، وذلك على خلفية تردي نتائج “دي مانشافت” كان آخرها الخسارة أمام اليابان 1-4 وديا .

وقال ناغلسمان في بيان “ننظم نهائيات كأس أوروبا في بلادنا، وهذا شيء خاص”، مضيفا “لدي رغبة كبيرة في مواجهة هذا التحدي”.

من جانبه، وصف بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ناغلسمان بـ “المدرب المتميز” وقال “نحن مقتنعون بأنه سيضمن أن المنتخب الوطني سيلهم جماهيره وأن كأس أوروبا ستحقق أيضا نجاحا رياضيا”.

ويستعد ناغلسمان لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدربا لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان بعد سلسلة من النتائج الكارثية (خسر أربع من خمس مباريات) أدت إلى تسلم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة رودي فولر للمهام الفنية موقتا ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديا.

وتوج جوليان ناغلسمان، الذي أصبح عام 2016 أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني بعمر 28 عام ا خلف ا لهوب ستيفنز على رأس هوفنهايم، بلقب بطولة ألمانيا مع بايرن ميونخ عام 2021-2022 في موسمه الأول على رأس النادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.