مسؤول بولوني: تخليد ذكرى عيد العرش يرمز إلى التماسك والوحدة بين العرش والشعب المغربيين

0

قال ماريك تراشيك رئيس غرفة التجارة في العاصمة البولونية وارسو إن تخليد ذكرى عيد العرش “يرمز الى التماسك والوحدة المتجددة باستمرار بين العرش والشعب المغربيين”.

وأبرز ماريك تراشيك ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الذكرى ال 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين ،أن تخليد هذه الذكرى في المغرب “يحمل دلالات ومعاني عميقة ،وهو مثال للتلاحم والتفاهم الكامل بين العرش والشعب المغربيين” .

وأضاف ماريك تراشيك ، الذي هو أيضا رئيس جمعية الصحفيين البولونيين ، أن الاحتفال بهذه الذكرى هو “تقليد بديع بأبعاد عميقة ،وهو كذلك تعبير صادق عن الارتباط القوي والثابت للشعب المغربي بملك البلاد”.

وأعرب تراشيك ، الذي زار المغرب عدة مرات ، عن إعجابه بمسار التنمية الشاملة الذي تتبناه المملكة المغربية ، مشيرا الى أن مشاريع التحديث والتطوير يشملها ملك المغرب بعناية خاصة منذ توليه العرش .

وفي هذا السياق ، قال رئيس غرفة التجارة بالعاصمة وارسو ،إنه أعجب بشكل خاص بالتطور الدينامي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية على جميع المستويات.

كما أشاد ماريك  تراشيك بالعلاقات الجيدة التي تجمع بين بولونيا والمغرب ، مشيرا إلى أن هذا التميز ينعكس بشكل خاص على النمو المتزايد لأعداد السياح البولونيين الذين يختارون المغرب لقضاء عطلهم ،كوجهة مفضلة.
وقال إن السياحة في المغرب تشهد ازدهارا بفضل الاستثمارات المهمة والنوعية في هذا القطاع ،وكذا بفضل جودة الخدمات وتنوع العرض السياحي ،الذي يلائم كل الأذواق .
وأبرز في هذا السياق أن الشواطئ المغربية تحظى بشعبية لدى السياح البولونيين لجاذبيتها وجمالها ،ولا سيما منطقة أكادير بمناظرها الخلابة ، مضيفا أن العرض السياحي المغربي “جذاب ومثير للإعجاب ، ويتميز بغنى عرضه وثرائه ،فضلا عن كرم الضيافة الذي يتميز به الشعب المغربي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.