إسبانيا ترصد نحو 12 مليار يورو لتخفيف وطأة الجفاف

0

تعتزم الحكومة الإسبانية إنفاق ما يقرب من 12 مليار يورو بحلول عام 2027 لتخفيف وطأة الجفاف الذي يؤثر على البلاد منذ فترة طويلة.

وبحسب تقرير حكومي، فإن هذا المبلغ الإجمالي سيساهم في تطوير تحلية مياه البحر وإعادة استخدام المياه وتحسين البنية التحتية للماء.

وتتضمن هذه الميزانية التدابير المتخذة في مواجهة الجفاف الذي تعيشه البلاد منذ سنتين، حسبما ذكر نفس المصدر، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق غلاف بقيمة 1,4 مليار يورو في الربيع.

وأكدت وزارتا التحول البيئي والزراعة في بيان صحفي أن “حالة الطوارئ المناخية تتسبب في حالات جفاف متكررة ومكثفة على نحو متزايد، وتجد إسبانيا نفسها في وضع أكثر هشاشة من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي”.

ووفق البلاغ، فإن هذا الوضع “يتطلب استجابة حازمة وفعالة من جانب السلطات، حيث يبدو الاستثمار العام عنصرا رئيسيا”، مع تخصيص نحو 11.84 مليار يورو لتكييف إسبانيا مع نقص المياه.

وبحسب الحكومة الإسبانية، سيتم تخصيص هذه الأموال بشكل أساسي لتطوير البنية التحتية لتحلية المياه وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، ولكن أيض ا لتحسين نظام خطوط الأنابيب من أجل تقليل الخسائر.

ونظرا لكونها في الخطوط الأمامية لظاهرة الاحتباس الحراري، تمرت إسبانيا بفترة من الجفاف الاستثنائي منذ عام 2021، حيث لم تسمح الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة في التخفيف من وطأتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.