صحيفة”إل كولومبيانو” …مهرب مخدرات كولومبي وراء اغتيال مرشح رئاسي في الإكوادور

0

قالت صحيفة “إل كولومبيانو”، اليوم الجمعة، إن اغتيال المرشح الرئاسي بالإكوادور، فرناندو فيافيسينسيو، قد تم بأمر من مهرب مخدرات كولومبي شهير.

وحسب ذات اليومية واسعة الانتشار في كولومبيا فإن مهرب المخدرات المعروف باسم “فلاكو ريكو” قام بتمويل القتلة الذين أطلقوا الرصاص على فرناندو فيافيسينسيو في التاسع من غشت الماضي قبيل تنظيم الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المبكرة في الإكوادور.

وتشير الصحيفة إلى أن التحقيقات التي أجريت سواء في كولومبيا أو الإكوادور كشفت أن “فلاكو ريكو” كان مسؤولا عن أكبر شحنة كوكايين يتم ضبطها على الإطلاق في إسبانيا.

وأضافت صحيفة “إل كولومبيانو” أن عملية الضبط هذه، التي تمت في 23 غشت الماضي في ميناء الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا)، قدمت أدلة جديدة على اغتيال المرشح الرئاسي في الإكوادور، وهي “جريمة تتورط فيها المافيا الإكوادورية والكولومبية”.

وتم ضبط أزيد من 9400 كيلوغرام من الكوكايين بالجزيرة الخضراء في شحنة موز قادمة من الإكوادور.

وبحسب المحققين، فإن المخدرات كانت متجهة إلى منظمات إجرامية مختلفة في أوروبا، وفقا لما ذكرته الصحيفة، التي تشير إلى أنه بعد وقت قصير من ضبطها، أبلغ كولومبي شرطة بلاده أن الشخص المسؤول عن الشحنة هو تاجر المخدرات “فلاكو ريكو” الذي كانت له علاقات وثيقة مع العصابات الإكوادورية والذي “مول القتلة الذين اغتالوا اثنين من السياسيين الإكوادوريين”، من بينهما فرناندو فيافيسينسيو.

ولم تكشف السلطات الإكوادورية، التي اعتقلت عدة أفراد من الجنسيتين الكولومبية والفنزويلية لصلتهم باغتيال المرشح الرئاسي، عن هوية الشخص الذي يقف وراء عملية القتل ذات الدوافع السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.