مونديال كرة السلة: جنوب السودان تدخل التاريخ بفوزها على الصين 89-69

0

دخل منتخب السودان تاريخ كرة السلة العالمية عقب تحقيقه ، اليوم الاثنين ، أول فوز له على الاطلاق في فعاليات كأس العالم لكرة السلة ،المقامة بشكل مشترك بين الفيليبين واندونيسيا واليابان ،حتى 10 شتنبر المقبل، عقب تفوقه على نظيره الصيني 89-69 في المباراة التي جمعتهما في مانيلا.

وتلقى المنتخب الصيني، المصنف 27 عالميا، خسارته الثانية بعد الاولى القاسية امام صربيا 63-105 لتصبح حظوظه ضئيلة في بلوغ الدور الثاني.

وبات يتوجب على الصين الذي برز في صفوفها اللاعب الامريكي المجنس كايل أندرسون مع 22 نقطة وخمس متابعات، أن تفوز على بورتوريكو الأربعاء وانتظار باقي النتائج من أجل تجنب الخروج من الدور الأول.

ولا تزال الصين تبحث عن استعادة مكانتها دوليا منذ اعتزال نجمها التاريخي ياو مينغ، حيث أنهت مونديال 2019 على ارضها في المركز 24.

من جهته، كاد منتخب جنوب السودان في مشاركته المونديالية الاولى على مشارف تحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو في الجولة الاولى، قبل ان يخسر 96-101 بعد التمديد.

وبرز من جنوب السودان لاعب شيكاغو بولز الامريكي كارليك جونز بتسجيله 21 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما أضاف كواني نغور كواني 16 نقطة. وفي مباراة أخرى، فازت الرأس الاخضر على فنزويلا 81-75.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.