مونديال القوى .. الأوغندي كيبلانغات يحرز ذهبية الماراطون

0
أحرز العداء الأوغندي فيكتور كيبلانغات، ذهبية سباق الماراطون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، الأحد 27 غشت 2023، في بودابست، مسجلا توقيت 2.08.53 ساعة.

تقدم الأوغندي على الإسرائيلي مارو تيفيري (2.09.12 س)، والاثيوبي لول جبريسيلاسي (2.09.19 س)، وبقي الفارق ضئيلا جدا بين كوكبة من العدائين الأوغنديين والكينيين حتى الكلم الثلاثين.

وفي الكيلومترات الخمسة التالية بدأ كيبلانغات، بطل الكومنولث، في توسيع الفارق تدريجيا عن البقية وتحديدا بفارق 15 ثانية عن جبريسيلاسي، ثم انطلق وحيدا قبل نهاية السباق بنحو 15 دقيقة ليجتاز خط النهاية بفارق مريح.

أما الاثيوبي تاميرات تولا، حامل اللقب في النسخة الأخيرة في يوجين، العام الماضي، عندما سجل أفضل توقيت في بطولات العالم، فلم يكمل السباق.

وقال الفائز: “كان الفوز بالذهبية حلمي وقد تحقق أخيرا. العام الماضي أصبحت بطل ألعاب الكومنولث، وهذا ما جعلني أفكر بأنه يتعين علي أن أصبح بطلا للعالم. لقد تمت الاستجابة لصلواتي وآمل أن أصبح بطلا أولمبيا في باريس العالم المقبل”.

وتابع: “كان الأمر صعبا للغاية اليوم بسبب الحرارة المرتفعة، لكني شعرت بالراحة لأني استعديت جيدا في هذه الأجواء. كنت أدرك بأن الأمر ممكن لأني تدربت جيدا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.