كأس العالم للسيدات…السويد تقصي اليابان وتتأهل لنصف النهائي

0
تأهلت السويد إلى نصف نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الخامسة تاريخيًا، بعد فوزها المثير على اليابان بهدفين مقابل هدف.

سجلت أماندا إيليستدت هدفها الرابع في البطولة في الشوط الأول، قبل أن تضمن ركلة الجزاء التي نفذتها فيليبا أنجيلدال بطاقة العبور.

بعد الإطاحة بحامل اللقب المنتخب الأمريكي في دور الـ16، استمرت السويد في إخراج الكبار، وتفوقت على المنتخب الياباني صاحب العلامة الكاملة في البطولة.

في الدقائق الـ 45 الأولى سيطرت السويد بشكل كبير على الاستحواذ، ولم يستغرق الأمر أكثر من نصف ساعة حتى تمكن السويديات من معانقة الشباك، عن طريق الهدافة “أماندا إيليستدت”، التي استمرت في منافستها على جائزة الحذاء الذهبي من أديداس.

في الشوط الثاني، كانت السويد هي التي بدأت بقوة مرة أخرى بحثًا عن هدفها الثاني في المباراة. وبعد خمس دقائق جاءت تلك الفرصة عندما احتسب حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء إثر لمسة يد في منطقة الجزاء اليابانية. انبرت لاعبة وسط مانشستر سيتي فيليبا أنجيلدال للركلة بنجاح، مُسجلة الهدف الثاني.

وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، قلصت اليابانيات الفارق عن طريق “هونوكا هاياشي” التي صوبت كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء.

ورغم احتساب 10 دقائق وقت بدل من الضائع، إلا أن اليابانيات فشلن في تعديل النتيجة، وندمن كثيرًا على تضييع ركلة الجزاء في الدقيقة 78 من زمن المواجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.