الإكوادور..اغتيال مرشح رئاسي رميا بالرصاص خلال مشاركته في تجمع انتخابي

0

لقي فرناندو فيافيسنسيو، الصحافي والنقابي و أحد المرشحين البارزين للرئاسيات المقبلة مصرعه رميا بالرصاص خلال مشاركته في تجمع انتخابي بالعاصمة الاكوادورية كيتو.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أن فيافيسنسيو أ صيب بثلاث طلقات نارية على مستوى الرأس مما أدى إلى مقتله، مشيرة إلى أن المرشح الرئاسي نقل إلى مركز طبي بالقرب من موقع الحادث لكنه فارق الحياة قبل الوصول إليه.

كما أعلن مكتب المدعي العام الإكوادوري، أنه تم تسجيل 9 إصابات خلال الحادث، بينهم مرشح لمجلس النواب، واثنين من رجال الشرطة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المشتبه به في اغتيال فيافيسنسيو، ق تل متأثرا بجراحه بعد تبادل إطلاق النار مع عناصر أمنية.

وعلى خلفية الحادث أعلن رئيس الإكوادور غييرمو لاسو فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 60 يوم ا، مشددا في خطاب بثته قناة الرئاسة على موقع “يوتيوب” على أنه “اعتبار ا من الآن سيجري نشر القوات المسلحة عبر أنحاء البلاد لضمان أمن المواطنين واستقرار البلاد والانتخابات”.

ومن جانبها، أعلنت رئيسة المجلس الوطني للانتخابات، ديانا أتامينت، أن الانتخابات الرئاسية ست جرى في موعدها المحدد يوم 20 غشت الجاري دون أي تغيير.

وكان فرناندو فيافيسنسيو، البالغ من العمر 59 عاما، أحد المرشحين الثمانية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في الإكوادور. وكانت استطلاعات الرأي تمنحه المرتبة الثانية بنحو 13 بالمائة من نوايا التصويت، بحسب آخر استطلاعات للرأي أجراه معهد سيداتوس، خلف المحامية لويسا غونزاليس المقربة من تيار الرئيس اليساري الأسبق رافاييل كوريا ب 26,6 بالمائة.

وكان فيافيسنسيو، معروفا بتنديده بعمليات الفساد ولا سيما تلك المرتبطة بحكومة رافاييل كوريا، الذي حكم البلاد لمدة 10 أعوام (2007-2017 ) والذي ح كم عليه غيابيا بالسجن ثماني سنوات.

وم ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.