إقليم تارودانت.. افتتاح فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي “أركان تافنكولت”

0

انطلقت مساء أمس السبت، بجماعة تافنكولت (إقليم تارودانت)، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي “أركان تافنكولت”، تحت شعار: “أركان.. موروث ثقافي في خدمة التنمية”.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان، بمبادرة من جماعة تافنكولت وبتنسيق مع منتدى الشباب القروي، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتارودانت، وشركاء خواص، احتفالا بالذكرى الـ 24 لعيد العرش المجيد.

وتميز افتتاح المهرجان، بتنظيم معرض المنتوجات المجالية التي تحمل عبق منطقة تافنكولت وأصالتها، بالإضافة إلى سهرة فنية أحيتها الفنانة “عائشة تاشنويت” إلى جانب الفنان “حسن ارسموك”، و الفكاهي “مصطفى الصغير”، ومجموعة “الصديق المناني”، وأحواش تابربورت.

وبالمناسبة، قال مدير المهرجان، إبراهيم أيت أحمد، إن هذه التظاهرة الثقافية الفنية، تعتبر مناسبة سنوية هامة للتسويق لمنطقة تافنكولت وإبراز أهميتها السياحية، وتنشيط الحركة الاقتصادية بها وتشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد التضامني الاجتماعي الذي تستفيد منه التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها المجالية.

وأكد، في تصريح للصحافة، أن المهرجان يشكل فرصة لإظهار الانفراد الثقافي للمنطقة حيث دأبت الساكنة على الوفاء للاحتفال بشجرة الأركان، التي تعد موروثا طبيعيا وثقافيا يحتل مكانة راسخة لدى الساكنة.

وعرف اليوم الأول من الدورة الرابعة للمهرجان، تنظيم سباق “أركان” الرياضي، ولقاء تواصلي مع التعاونيات المحلية من أجل تدبير أفضل لدار أركان بتافنكولت، بالإضافة إلى دورة تكوينية حول “التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي لمنتوجات أركان”.

وتضمن برنامج المهرجان، الذي سيختتم مساء اليوم، مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة تعاونيات المنطقة، الأولى حول: “إجراءات وشروط التصدير لفائدة التعاونيات”، وأخرى حول: “الشراكات والعلاقات الدولية”، ودورة تكوينية لشباب المنطقة حول موضوع: “هندسة المشاريع التنموية”، بالإضافة إلى إحياء سهرات غنائية، وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في سباق أركان الرياضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.