الجامعة الأورومتوسطية بفاس.. افتتاح كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة برسم السنة الجامعية 2024-2023

0

أعلنت الجامعة الأورومتوسطية بفاس أن كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة التابعة لها ستفتح أبوابها في شتنبر المقبل برسم السنة الجامعية 2024-2023.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن الكلية وفي إطار تنويع عرضها التكويني ومن أجل المساهمة في تطوير وتأهيل الموارد البشرية في مجال الصحة، ستستقبل أول فوج لها من الطلاب مع برنامج يضم سبع تخصصات.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج التكويني يندرج ضمن نظام (إجازة ــ ماسترــ دكتوراه)، حيث يتسنى للطلاب الحاصلين على شهادة الباكالوريا الولوج إلى مجموعة من التخصصات، بما في ذلك ممرض متعدد الاختصاصات، وممرض في التخدير والإنعاش، ومصحح النطق، ونفساني حركي، ومختص في الحمية والتغذية، وتقني المختبر، وتقني الأشعة.

ووفقا للبلاغ، تهدف كلية علوم التمريض وتقنيات الصحة إلى تطوير مناهج تكوينية يتمركز مشروعها البيداغوجي حول إعداد مهنيين متخصصين في مجالات متعددة مرتبطة بقطاع الصحة من خلال منح شهادات معترف بها من طرف الدولة تتيح للطلبة المتخرجين اندماجا مهنيا متميزا في كل من القطاعين العام والخاص وكذا القطاع الحر.

وسجل البلاغ أن قطب علوم الصحة بالجامعة يعمل على توسيع نطاق عرضه التكويني وتعزيز مؤسساته الجامعية الأخرى، وهي كلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة ومدرسة هندسة الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الأورومتوسطية بفاس، من خلال قطبها الصحي، تستثمر في تنمية وتثمين الرأس المال البشري وتوفر بيئة مناسبة لتكوين متميز يهم الأجيال القادمة من المهنيين والممارسين من أجل إعدادهم لمواجهة التحديات الجديدة المتعلقة بمجال الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.