سي إن إن : الولايات المتحدة-الانتخابات التمهيدية للجمهوريين.. تأهل سبعة مرشحين للمناظرة التلفزيونية الأولى

0

أفادت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية بأن سبعة مرشحين للظفر بتذكرة الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 تمكنوا من استيفاء شروط التصويت المطلوبة للمشاركة في المناظرة التلفزيونية الأولى، المقرر إجراؤها في 23 غشت المقبل.

يتعلق الأمر بكل من الرئيس السابق، دونالد ترامب، وحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، ونائب الرئيس السابق، مايك بنس، والحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولاينا، نيكي هيلي، والسناتور عن ولاية نورث كارولاينا، تيم سكوت، وحاكم نيوجيرسي السابق، كريس كريستي.

وأوضح المصدر ذاته أن كل مرشح حصل على 1 في المائة أو أكثر من نوايا التصويت، في اقتراعين وطنيين على الأقل، واقتراعين في ولايتين منفصلتين، موضحة أن هذا الشرط مطلوب من قبل اللجنة الوطنية الجمهورية للمشاركة في النقاش الذي ستستضيفه قناة “فوكس نيوز”.

كما يتعين على المرشحين استيفاء معايير جمع التبرعات والتوقيع على تعهد بدعم المرشح الجمهوري النهائي في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

من جانب آخر، اختار الحزب الجمهوري ولاية ويسكونسن لعقد مؤتمره في صيف عام 2024.

وفي صفوف الديمقراطيين، سيعقد حزب الرئيس جو بايدن مؤتمره الوطني لعام 2024 في شيكاغو، في غشت.

وتعد المؤتمرات الوطنية، التي يتم تنظيمها كل أربع سنوات قبل بضعة أشهر من الانتخابات الرئاسية، تجمعات سياسية كبرى تمثل الانطلاقة الرسمية للحملة بين الجمهوريين والديمقراطيين، وتستقطب الآلاف من أعضاء كل حزب.

  و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.