لقاء يبرز أهمية المقاربة الرقمية التي ستعتمدها كلية طب الأسنان التابعة للجامعة الخاصة لفاس

0

سلط لقاء نظم اليوم السبت بفاس الضوء على أهمية المقاربة الرقمية التي ستعتمدها كلية طب الأسنان التابعة للجامعة الخاصة لفاس التي ستنطلق بها الدراسة في الدخول الجامعي المقبل 2024-2023.

وأكد رئيس الشركة العالمية لطب الأسنان الرقمي، جعفر موحيي، الذي ألقى محاضرة بعنوان “حتمية الرقمنة في طب الأسنان الحديث”، على أهمية التكوين العصري الذي ستعتمده كلية طب الأسنان بالجامعة الخاصة لفاس من خلال إدماج أساليب عصرية ورقمية ستساهم في تطوير المدارك والمعارف العلمية للطلبة، والاستفادة من تجارب عالمية رائدة في المجال.

واستعرض بالمناسبة، المزايا العديدة لتوظيف الرقمنة في مجال طب الأسنان، لاسيما تعزيز التواصل بين عيادات طب الأسنان والمختبرات، وتمكين المواطنين من الحصول على علاجات حديثة ومتطورة.

وأبرز السيد موحيي، في سياق متصل، القيمة المضافة للتقنيات الحديثة مثل الذكاء الإصطناعي، التي أحدثت ثورة في العالم وخاصة ما يتعلق بتبني أساليب التدريس والتعليم المعتمدة على إدماج المجال الرقمي.

من جهته، أعرب رئيس الجامعة الخاصة لفاس، محمد عزيز لحلو، عن اعتزازه باكتمال مشروع كلية طب الأسنان التابعة للجامعة بعد مجهودات كبيرة وسعي متواصل من أجل جعل هذه المؤسسة الجديدة ترى النور مع بداية الموسم الجامعي المقبل.

وأضاف السيد لحلو أن مباراة الولوج للكلية ستفتح في نهاية الشهر الجاري، مبرزا ان العرض التكويني بالجامعة تعزز في السنوات الأخيرة بافتتاح مؤسسات تقدم تكوينات في مجالات مختلفة.

بدورها، أوضحت رشيدة امزيان عميدة كلية طب الأسنان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 أن هذه المؤسسة الجامعية ستساهم في تطوير طب الأسنان على المستوى الوطني، وتكوين أجيال جديدة من أطباء الأسنان.

وتابعت أن اللقاء شكل مناسبة للتعرف عن قرب على المقاربة الرقمية التي ستعتمدها الكلية، من خلال تمكين الطلبة من تقنيات وأدوات حديثة، سواء على المستوى النظري أو التطبيقي أو السريري.

وبالمناسبة، تم توقيع اتفاقيتي شراكة، الأولى جمعت بين الجامعة الخاصة لفاس والشركة العالمية لطب الأسنان الرقمي، فيما جمعت الاتفاقية الثانية بين الجامعة ونقابة أطباء الأسنان بفاس والجهة، ترومان بالخصوص تبادل التجارب والخبرات وتكثيف الجهود لتطوير مجال طب الأسنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.