محمد الدردوري: يستعرض اهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بدكار

0

استعرض الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد الدردوري، في افتتاح اشغال ندوة دولية حول التضامن مع البلديات ورؤساء البلديات الذين تأثروا بالازمة الأمنية ببوركينا فاصو ومالي والنيجر ، اهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي اطلقت سنة 2005 من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكان اللقاء قد افتتح  امس الخميس بالعاصمة السنغالية دكار،  بمشاركة المغرب كضيف شرف، ويستمر ليومين في تحت شعار “جميعا من اجل تضامن وتآزر فاعل مع البلديات بمنطقة الساحل”.

وتميز حفل افتتاح اللقاء بكلمتي رئيس جمعية رؤساء البلديات بالسنغال ، عمر با،  ،وكلمة رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية ، منير ليموري الذي يرأس أيضا المجلس الجماعي لطنجة ووزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج، عيساتا تال سال، وعدد من رؤساء البلديات والمنتخبين المحليين من السنغال وبوركينا فاصو ومالي والنيجر، وممثلين عن الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا.

وقد تم اختيار المغرب كضيف شرف لريادته الافريقية في مجال دبلوماسية المناطق، وتوجهه التضامني تجاه افريقيا خاصة من خلال الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي، الذي نفذ عدة مشاريع لفائدة للبلديات الافريقية.

ويهدف اللقاء الى احداث صندوق للتضامن بين الجماعات المحلية ، لفائدة البلديات المتأثرة بالأزمة بمنطقة الساحل وتحديد سبل التخفيف من آثار هذه الازمة المتعددة الابعاد، وتعزيز التبادلات بين هذه البلديات من خلال وضع شبكة للبلديات والجماعات المتضررة من الازمة بالساحل فضلا عن تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين الجماعات المحلية السنغالية والجماعات المتضررة من الازمة بالساحل.

وجرى حفل افتتاح هذا اللقاء الدولي بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي للبلدان المشاركة ضمنهم سفير المغرب بالسنغال حسن الناصري.

 و م ع 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.