الأمين العام للجامعة العربية يحذر من خطورة تأثير النزاع في السودان على الأمن الغذائي العربي

0

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الخميس أحمد أبو الغيط من خطورة تأثير النزاع القائم في السودان على الأمن الغذائي السوداني والعربي، حيث أدى الاقتتال إلى تعطل المشاريع الزراعية وتوقف نقل السلع وتلف كميات كبيرة منها وارتفاع أسعارها.

وقال أبو الغيط خلال استقباله في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري، إن هذه الأوضاع الخطيرة تستدعي سرعة التحرك عربيا ودوليا.

وشدد أبو الغيط ، بحسب بيان للجامعة العربية، على ضرورة تشكيل لجنة من عضوية المنظمة العربية للتنمية الزراعية والقطاعات المعنية بالأمانة العامة للجامعة العربية والمندوبية الدائمة للسودان لدى الجامعة والجهات العربية والدولية ذات الصلة، تنفيذا لقرارات القمة العربية بشأن ملفي السودان والأمن الغذائي العربي.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم إفادة حول مستجدات الأوضاع ووضع القطاع الزراعي السوداني الى جانب مناقشة الخطوط العريضة لخطة إنقاذ الموسم الزراعي السوداني التي أعدتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة والتي تهدف إلى تأمين التجارة وسلاسل الإمداد بالحبوب والمنتجات الغذائية.

كما تناول اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بالصعوبات التي تواجه قطاعي المصارف والنقل بالسودان وكذا بتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الغذائي وغيرها.

و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.