حصاد نهائيات كأس العالم بروسيا “من 14 يونيو الى 15 يوليوز”

0

سجلت نهائيات كأس العالم ،التي انطلقت يوم 14 يونيو المنصرم واختتمت أمس الأحد ، الكثير من الأرقام والمعطيات المهمة على مستوى المنتخبات المشاركة أو على المستوى الفردي للاعبين .

فعلى مستوى التهديف، شهد مونديال روسيا خوض 64 مباراة، وتم تسجيل 169 هدفا ،بنسبة تهديف وصلت إلى 64ر2 هدف في كل مباراة.

وعرفت البطولة انتهاء 55 مباراة بفوز أحد المنتخبات، وحلت نتيجة التعادل في 9 مباريات فقط .

ويعتبر المنتخب البلجيكي أكثر الفرق من الناحية التهديفية بحصيلة 16 هدفا ،كما كان نفس المنتخب الأكثر تحقيقا للفوز صحبة المنتخب الفرنسي (6 انتصارات).

وكانت أكثر المنتخبات التي تعرضت للهزيمة هي منتخبات مصر وإنجلترا وبنما بثلاث هزائم ،كما تذيل منتخب بنما قائمة أكثر المنتخبات استقبالا للأهداف ب11 هدفا.

بينما شكلت منتخبات الدنمارك، وإيران، وبيرو، الفرق التي استقبلت أقل عدد من الأهداف بهدفين فقط.

وضمت قائمة المنتخبات الأقل تهديفا 12 منتخبا بتسجيلها هدفين فقط وهي ، أستراليا، بنما، مصر، كوستاريكا، ألمانيا، إيسلندا، إيران، المغرب، بيرو، بولونيا ، السعودية وصربيا.

على مستوى الحضور الجماهيري، بلغ عدد المشجعين ،الذين تابعوا مختلف مباريات كأس العالم في 12 ملعبا ،أزيد من ثلاثة ملايين (3.03 مليون مشجع)، بمعدل 47 ألف مشجع في كل مباراة.

واعتبرت نهائيات كأس العالم بروسيا ،المونديال الأكثر “نظافة” من حيث عدد البطائق الحمراء المحتسبة (أربع بطاقات حمراء) ،ووصل عدد البطاقات الصفراء إلى 219 بطاقة.

وعلى مستوى الجوائز الفردية ، توج مهاجم منتخب إنجلترا هاري كين كهداف للبطولة بستة أهداف ،ومنح صانع ألعاب المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش جائزة أفضل لاعب في البطولة ،وحاز حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا على جائزة (القفاز الذهبي) ،ومنح درع أفضل لاعب شاب للمهاجم الفرنسي المتألق كيليان مبابي.

وعلى صعيد المنتخبات ،حصل المنتخب الإسباني ،الذي غادر المونديال من دور الثمن على يد المنتخب المستضيف روسيا ، على جائزة “اللعب النظيف”.

وبخصوص الجوائز المالية الممنوحة للمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018 ،فقد حصل صاحب المركز الأول (المنتخب الفرنسي) على 38 مليون دولار ،وصاحب المركز الثاني (منتخب كرواتيا) على 28 مليون دولار، والمحتل للمركز الثالث (منتخب بلجيكا ) على 24 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع (المنتخب الإنجليزي) على 22 مليون دولار.

كما منحت للمنتخبات التي بلغت دور ربع النهائي 16 مليون دولار ،وللمنتخبات التي لعبت دور الثمن النهائي 12 مليون دولار، فيما توصلت المنتخبات التي ودعت البطولة من دور المجموعات ب 8 ملايين دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.