الدورة السادسة للسباق الدولي 10 كلم على الطريق بالمحمدية: العداءان هشام أمغار و كلثوم بوعسرية يحرزان اللقب

0

أحرز العداءان المغربيان هشام أمغار و كلثوم بوعسرية لقب الدورة السادسة للسباق الدولي 10 كلم على الطريق بالمحمدية، التي جرت صباح اليوم الاحد بالشوارع الرئيسية لمدينة المحمدية . و حسم أمغار السباق لفائدته بتوقيت 28 دقيقة و16 ثانية،وعادت الرتبة الثانية للعداء البحريني حسن العباسي بتوقيت 28 دقيقة و 24 ثانية، في حين احتل العداء المغربي حمزة المقرطس المركز الثالث بتوقيت 28 دقيقة و26 ثانية.

و لدى النساء جاء تتويج العداءة المغربية كلثوم بوعسرية باللقب بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره 33 دقيقة و55 ثانية، متقدمة على العداءة المغربية الأخرى رحمة الطاهري التي حلت ثانية بالسباق بتوقيت 34 دقيقة و03 ثواني، في حين عاد المركز الثالث للعداءة المغربية الكنبوشية سعاد، التي حققت المركز في زمن قدره 34 دقيقة و25 ثانية.

وعرفت النسخة السادسة للسباق مشاركة أزيد من 1500 عداء وعداءة، من بينهم مشاركين ينحدرون من دول عربية و إفريقية و أوروبية.

وفي تصريح بالمناسبة ، قال السيد عبد الكريم عارف ، مدير مارطون المحمدية، أنه كما جرت العادة تم تنظيم السباق احتفالا بعيد العرش المجيد، مضيفا أن دورة هذه السنة عرفت مجموعة من المستجدات ثمتلت في في إشراك أطفال مدينة المحمدية والنواحي.

وأضاف أن هذه الدورة شهدت مشاركة مكثفة للعداءين ذكورا و اناثا ،و تسجيل تنظيم محكم، حظي بتأطير من فريق فرنسي من مدينة ليون متخصص في الاعداد البدني والتنشيط للمشاركين الذين يمثلون 10 دول (كينيا اثيوبيا فرنسا بلجيكا اسبانيا إيطاليا البحرين العربية السعودية تونس الجزائر والمغرب).

وقد أشرف على توزيع الجوائز، وفد رسمي يضم على الخصوص الكاتب العام لعمالة المحمدية، وممثل وزارة الشباب والرياضة، والبطل العالمي خالد السكاح وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.