الأرجنتين تحذر من عمليات “إجرامية” قد تقوم بها عناصر مرتبطة ب “حزب الله” على حدودها مع البرازيل و الأوروغواي

0

حذرت الأرجنتين أمس الجمعة من احتمال قيام “مجموعة بركات”، المكونة من لبنانيين يشتبه في تورطهم في تبييض الأموال وتمويل تنظيم “حزب الله”، بعمليات “إجرامية” على حدودها مع البرازيل و الباراغواي، بحسب ما ذكرت مصادر رسمية.

و أفادت وحدة المعلومات المالية بالأرجنتين، في مذكرة نشرت مضامينها وسائل الإعلام المحلية، بأنه بفضل تحليل المعلومات التي قدمتها مصادر خارجية، تكون قد توفرت “عناصر الإثبات” لوضع “مجموعة بركات” محل شكوك.

و رجحت الوكالة الحكومية الأرجنتينية، التي أعلنت أنها أمرت بتجميد عقارات و أموال تابعة لهذه المجموعة، انتماء هؤلاء اللبنانيين إلى التنظيم الذي يتزعمه “أسد أحمد بركات”، الذي يحتمل أن له علاقات وثيقة بقيادة “حزب الله”.

و أشار المصدر ذاته إلى احتمال ضلوع هذه المجموعة في مخالفات و جرائم تشمل على الخصوص تزوير النقود والوثائق وتهريب المخدرات و الأسلحة وتبييض الأموال وتمويل الارهاب.

وبخصوص التهمة الأخيرة، رجحت الهيئة الأرجنتينية المجموعة المذكورة بتقديم أموال ل “حزب الله” اللبناني.

و ذكرت بأن بركات يصنف “إرهابيا” من قبل مكتب مراقبة الأموال الأجنبية بالولايات المتحدة، موضحة أن أمواله بالولايات المتحدة قد جرى تجميدها.

و أضافت أن ما لا يقل عن 14 شخصا، ينتمون الى هذه المجموعة، دخلوا عدة مرات للأرجنتين و اتهمتهم بإخفاء أصولهم واكتسابها بطرق غير قانونية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بما مجموعه 10 ملايين دولار.

الصورة من الارشيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.