25 قتيلا في هجوم على مدرسة في غرب أوغندا

0
قال مسؤول أوغندي محلي لوكالة «الصحافة الفرنسية» اليوم (السبت)، إن جميع القتلى الخمسة والعشرين في الهجوم الذي استهدف مدرسة في غرب أوغندا ونفذه عناصر من ميليشيا «القوات الديمقراطية المتحالفة» كانوا تلامذة.

وكانت الشرطة الأوغندية قد أفادت بأن مسلحين على صلة بتنظيم «داعش» قتلوا 25 شخصاً في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأوضح جو والوسيمبي مفوض منطقة كاسيسي حيث تقع المدرسة التي تبعد أقل من كيلومترين من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية: «تأكّد أن جميع القتلى حتى الآن هم تلاميذ في المدرسة».

في وقت سابق، أوضح الناطق فريد إنانغا: «أُخرجت حتى الآن 25 جثة من المدرسة ونُقلت إلى مستشفى بويرا» الواقعة قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال المتحدث إن «القوات الديمقراطية المتحالفة» المنتشرة في شرق الكونغو الديمقراطية، هاجمت مدرسة ثانوية قرب بويرا «حيث أضرمت النيران ونُهب متجر للمواد الغذائية».ويطارد الجيش ووحدات الشرطة المهاجمين الذين فروا باتجاه متنزه فيرونغا الوطني قبالة الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وكانت «القوات الديمقراطية المتحالفة» تضم متمردين في أوغندا، ومن ثم انتشرت في شرق الكونغو الديمقراطية في التسعينات، وهي متهمة منذ ذلك الحين بقتل آلاف المدنيين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.