ممثلو قطر و جمهورية إفريقيا الوسطى و سيراليون و سانت لوسيا في مجلس الأمن يجددون دعم بلادهم لمبادرة الحكم الذاتي

0

جددت كلا من دولة قطر و جمهورية إفريقيا الوسطى و سيراليون و سانت لوسيا ، خلال الاجتماع السنوي للجنة الـ24، المنعقد بنيويورك ، تأكيد دعمهم لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، للتوصل إلى تسوية نهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وفي هذا الإطار، وصف نائب الممثل الدائم لدولة قطر، جاسم سيار المعاودة، مخطط الحكم الذاتي بالمبادرة “البناءة” وأساس لأي حل واقعي لقضية الصحراء المغربية، منوها بالجهود التي يقوم بها المغرب للنهوض بدينامية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية.

من جهته، رحب ممثل جمهورية إفريقيا الوسطى، بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تسير في اتجاه تسوية قائمة على التوافق، واصفا هذا المخطط بالجاد وذي المصداقية، من أجل “التوصل إلى حل لهذا النزاع الإقليمي، بالنظر إلى دينامية الدعم الدولي التي يحظى بها”.

وخلال نفس الاجتماع، قالت ممثلة سيراليون، إن بلادها “تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي، معتبرة أن المخطط المغربي يتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، لا سيما ما يتعلق بتفويض السلطة للساكنة المحلية.

ووصف ممثل دولة سانت لوسيا، المبادرة المغربية للحكم الذاتي، بالجادة وذات المصداقية في قراراته المتتالية منذ سنة 2007″، معلنا دعم بلاده لها

كما أعرب ممثلو ذات الدول، عن دعم بلادهم لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، ستافان دي ميستورا، الرامية إلى تيسير التوصل إلى حل سياسي دائم ومتوافق عليه، في إطار العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما فيها القرار رقم 2654، وبما يضمن سيادة المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.