عضو بالبرلمان النمساوي…مخطط الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية هو السبيل الأصلح لإيجاد حل لقضية الصحراء

0

أكد السيد هارولد تروخ، النائب بالمجلس الوطني لجمهورية النمسا (أحد مجلسي البرلمان إلى جانب المجلس الاتحادي)، اليوم الاثنين بالرباط، أن مخطط الحكم الذاتي، في إطار السيادة المغربية، الذي تقدمت به المملكة يعد السبيل الأصلح لإيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال السيد تروخ في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع كل من رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ورئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، نادية بوعيدة، “إن مخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، في إطار السيادة المغربية، من شأنه أن يكون السبيل الأصلح لإيجاد حل جيد ” لقضية الصحراء .

وأعرب السيد تروخ العضو بلجنة السياسات الخارجية بالمجلس الوطني، عن دعمه للجهود التي يبذلها المغرب من أجل تحقيق التنمية والسلام بالمنطقة”.

من جهة أخرى، أبرز البرلماني النمساوي أن لقاءه برئيس مجلس النواب ورئيسة لجنة الخارجية بالمجلس شكل مناسبة لتبادل رؤى وأفكار بن اءة ومناقشة العلاقات بين المغرب وأوروبا وكذا العلاقات الثنائية بين الرباط وفيينا.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان المغربي وق ع في مارس الماضي بالرباط مذكرة تفاهم مع نظيره بجمهورية النمسا تروم إعطاء دفعة جديدة للتعاون البرلماني المغربي النمساوي، وتعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
كما تهم مذكرة التفاهم تطوير العلاقات البرلمانية والإدارية، وتعزيز الحوار والتشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.